Monday 27 May 2013

ما لا تعرفه عن أنونيموس



   التقرير الشامل عن مجموعة قراصنة الأنترنيت Anonymous  



لعل ان الكثير منا سمع بهذا الاسم انونيموس يمكن ان هذا الاسم إشتهر اكثر مع احداث ويكي ليكس لكن في الحقيقة المجموعة قديمة جدا .خلافا على مايظن البعض ان انونيموس هي مجموعة من الهاكرز الخارجين عن القانون . في الحقيقة انونيموس اكبر من ذلك بكثير فأنونيموس ليست بمجموعة هاكر بالتعبير الحقيقي للكلمة ، انونيموس هي مجموعة من الناس عندما يرون ان شيئ ما غلط ،يبادرون إلى تصحيح رؤية العالم إليه ، نعم بالطبع المجموعة تحتوي كذلك على هاكرز لكن عدد الهاكرز المنتمين إلى المجموعة قليل . تهدف انونيموس إلى ،الكشف عن المعنى الحقيقي لكلمة سينتولوجيا والتي تستند إلى الفكر العلماني خصوصا, كذلك بالنسبة لمن يؤمنون بالتعاليم الدينية والمعتقدات التي يستتند إليها
الفكر العلماني . وهذا مقتطف من رسالة انونيموس ب تاريخ 6 فبراير 2008
"...أتحدث، بطبيعة الحال، عن كنيسة السيانتولوجيا. ومع ذلك،نحن نريد أن يكون معلوما أننا لا نسعى لإنزال السيونتولوجيين، أو حتى السيانتولوجيا نفسها. نريد فقط تدمير"المنظمة في الشكلها الحالي . ونريد الناس داخل السيانتولوجيا معرفة 
الحقيقة حول هذا الموضوع



                                                         شعار المجموعـــــة                            



                                              انونيموس القراصنة                 



تعتقد مجموعة انونيموس انها ليست مجموعة تؤثر سلبا على حياة الناس بل انها موجودة لتساعد الضعيف وتنصفه ، كما انها لاتقوم ولن تقوم بالتعدي على الابرياء .
يمكن انها في بعض الاوقات تجسد حالة من الفوضى ، ولكن بالنسبة للمجموعة ان
الفوضى لا تعني الخطر ، أو عدم وجود قواعد ظابطة . فالفوضى حسب انونيموس
تعني التغيير. ، لأن عندما يكون هناك شيء خاطئ ، فإنه يحتاج إلى تغيير.

انونيموس المجهول
هناك أيضا بعض اللبس حول لماذا انونيموس ترتدي الاقنعة ؟. في الحقيقة ليس
إرتداء الاقنعة هو إخفاء لهوية المجموعة بقدر ماهو إخفاء لهوية الفرد ذاخل
الجماعة ، فعند الإنتماء إلى مجموعة انونيموس يفتقد الفرد هويته ويكتسب
هوية الجماعة ، انونيموس تعني المجهول


                                صور للقناع الذي ترتديه المجموعة






تحدي Fbiفي آخر حملتهم ضد الحماية قامت anonymous بإطلاق بيانات 90000 شخص من الجيش، حيث تم رفع ملف بحجم190MB على موقع Thepiratebay يحتوي على حسابات البريد الإلكتروني لـ90,000 شخص بالإضافة إلى كلمة المرور للحسابات التي تنتمي للـFBI،الأمن القومي،القوات البحرية والقوات البرية،SOCOM وغيرها. هذه ليست المرة الأولى حيث سبق وأن رفعوا ملفات أخرى لمكافة القراصنة على الشبكة وكان حجم الملف 625MB ويحتوي على طرق المنظمة وكيفية عملها .تمكنت المجموعتان من إختراق آبل قبل فترة قصيرة ولكن لم ينتج عن ذلك أي أضرار بالغة، ولكن توعد Anonymus بأن آبل هي الهدف القادم بالإضافة إلى شركة أخرى عملاقة للبرمجيات(مايكروسوفت؟)، التعاون ليس بغريب بين المجموعتين فبعض من مجموعة مجموعة anonymous في السابق، قام فريق الضحك بتحدي أوباما والسخرية منهم ومن حلف الناتو و الـFBI بسبب مهاجمته للقراصنة .

وقال أحد الأعضاء في مجموعة "Anonymous" انهم سرقوا أو حصلوا على "غيغا بايت" من المعلومات التابعة لمنظمة حلف شمال الأطلسي الـ "NATO". وبعد إلقاء القبض على ما لا يقل عن 21 من هؤلاء من قبل مكتب التحقيقات "الفدرالي" فقد أرسلت مجموعات
"Anonymous" عدة رسائل عبر موقع "تويتر" موجهة إلى مكتب التحقيقات الفدرالي.
وقالت فيها عبر أحد التابعين لــ AnonymousIRC: "نحن نعمل و مكتب التحقيقات الفدرالي يعمل. لذا دعونا نرى من هو الأكثر كفاءة" !!
فهل ذلك يعتبر تحدياً من قبل تلك المجموعة ؟ وهل مجموعة "Anonymous" هي 
الأقوى عالميا ً على مستوى الهكر ؟!



نوفمبر موعدا لتدمير facebook                                        

مؤخرا أعلنت مجموعة الهاكرز anonymous ،، على حسابها بـتويتر عن عزمها تدمير شبكة "فيسبوك" في 5 نوفمبر المقبل، وذلك بسبب عدم احترام شبكة التواصل الاجتماعي لخصوصية المستخدمين.
كما أفادت عبر بيان نشرته على Youtube أن الفيسبوك يبيع معلومات المستخدمين للمؤسسات الحكومية ويكشف عن تفاصيل خاصة بالمشتركين لبعض الشركات الأمنية بما يمكن هذه الأخيرة من التجسس على الأشخاص في شتى أرجاء العالم، ومن بينها شركات تعمل لصالح حكومات مستبدة.
وبغض النظر عن إعدادات الحماية والخصوصية التي يضبطها المشترك تبقى متوفرة عبر موقع "فيسبوك"، كما لا يمكن للمشترك حذف حسابه، إذ تبقى جميع المعلومات الشخصية فيه حتى في حال "حذف" المشترك حسابه.
واتهمت anonymous شبكة التواصل الاجتماعي بمعرفة معلومات عن المشتركين أكثر مما قد يعلمه أهلهم عنهم، وقالت في بيانها إن إعدادات الخصوصية فيه ليست سوى خدعة على حد تعبيرها.
وتتبنى مجموعة
anonymous فكرة أنها تدافع عن خصوصية المستخدم لشبكة الفيسبوك من الحكومات كما أكدت أن الكل سيتقدم بالشكر و الإمتنان للمجموعة حين الإدراك لما تنتهكه شركة الفيسبوك لخصوصياتهم.



أعلنت مجموعة قراصنة الحواسب "مجهول" أو " Anonymous" قدرتها على تدمير موقع الفيس بوك يوم 5 نوفمبر القادم.
المجموعة التى يطاردها البوليس الدولى استطاعت فى عام 2011 فقط اقتحام 70 موقعا قانونيا ضخما، مثل وكالة المخابرات الأمريكية، وحلف الناتو والمواقع المصرية الحكومية فى أثناء الثورة، و أخيرا وزارة الدفاع السورية.

ونشرت المجموعة بيانا وجهت خلاله تحذيرات للمستخدمين للموقع قائلة:" نأمل أن يستجيب سكان العالم لتحذيرنا، معلوماتكم فى الاتصال غالية جدا ولذلك سيتم تدميرها، ودعوا إلى انضمام الهاكرز لهم لقتل الفيس بوك"، على حد تعبيرهم.

وادعت المجموعة فى البيان أن الفيس بوك يبيع المعلومات للحكومات للتجسس على الشعوب ، وأنه أيضا يعمل مع وكالات أطلقوا عليها اسم "whitehat infosec"، وقالوا إنها تعمل مع الحكومات الاستبدادية الموجودة فى بلاد مثلمصر وسوريا.

وأكدوا أن ما يقوم به المستخدم على فيس بوك يحصل على الفيس بوك بغض النظر عن اختيارك للخصوصية، وعملية مسح حسابك عملية مستحيلة، حتى لو تم مسح حسابك، فستظل بياناتك موجودة لديهم ويمكنهم استخدامها فى أى وقت.

وشددوا أن هذه ليست معركة بين الخصوصية، وعدم الخصوصية، إنها معركة من أجل الاختيار، فالناس تتعرض للكذب والخداع والخلط لعمل أشياء لا يفهمون عواقبها، ففيس بوك كما قالوا يقول إنه يعطى الناس الخيار فى الخصوصية من عدمها، ولكنه فى الحقيقة وفقا لما يروه يعطيهم الوهم، ويخفى التفاصيل بعيدا.

وفى تحديث للمجموعة عبر تويتر بعد إعلان الخبر بساعات قالوا إنه إذا كان بعض أعضاء المنظمة يخططون للهجوم على فيس بوك، فهذا لا يعنى بالضرورة أن المنظمة ككل تتفق مع هذا الهجوم.

معلومة مهمه جدا مجموعة Anonymous تاريخه فى الاختراق الاتى :
1- اختراق سيرفرات جوجل وتعطيلها
2- اختراق موقع الياهو وتعطيله
3- اختراق موقع المخابرات الامريكيه (السى اى ايه )
4- اختراق موقع البينتاجون و الا فى بى اى
5- اختراق سيرفرات شركة سونى مرتين وتعطيل اللعب الاون لاين

و هذآ جزء بسيط من انجزات المجموعة


   hichàm-càstrànovà



Unknown Web Developer

Morbi aliquam fringilla nisl. Pellentesque eleifend condimentum tellus, vel vulputate tortor malesuada sit amet. Aliquam vel vestibulum metus. Aenean ut mi aucto.

No comments:

Post a Comment